الخميس، 18 يوليو 2019

تعرف على نظام تحديد المواقع العالمي GPS و كيف يعمل .

كيف يعمل نظام gps,كيفية استعمال gps,ماهو نظام الملاحة gps,موضوع حصري ما هو نظام gps,نظام الملاحة gps,معلومات من gps tk110,نظام gps,تحديث نظام gps,تشغيل gps tk 110,جي بي اس,ما هو نظام تحديد المواقع العالمي (gps),مقدمة ومدخل الى نظام gps,قناة عصر الربح,تحديد مكان أي هاتف,تحديد موقع شخص عن طريق gps,تتبع أي رقم هاتف,نظام تحديد المواقع العالمي,خدمات نظام تحديد المواقع,تحديد المواقع,إختبار تحديد المستوى,فلاش هاتف الاندرويد,أنظمة الملاحة الذكية,اندرويد,طريقة تحديد اعطال السيارة,نظام تحديد المواقع,نظام تحديد المواقع العالمي,تحديد موقع شخص عن طريق gps,ماهو نظام الملاحة gps,أقمار الـ gps الصناعية,نظام الملاحة gps,ماذا تعرف عن نظام gps ؟,ما هو نظام تحديد المواقع العالمي (gps),هل تعرف كيف يعمل نظام ال gps ؟!
منذ بداية الوقت ، يحتاج الإنسان إلى معرفة كيفية الانتقال من مكان إلى آخر في أقصر وقت ممكن ، استخدم أجدادنا النجوم في سماء الليل ، أو قام الإنسان ببناء معالم ضخمة ، و بالطبع مروا بعملية مضيعة للوقت لإنشاء خرائط تفصيلية للبشرية ، بالطبع نستخدم العديد من تلك الخرائط نفسها اليوم في العصر الحديث .
في أواخر القرن العشرين ، و ليس بشكل مفاجئ ، طور الإنسان ما نعرفه الآن و يشار إليه باسم نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ، مما جعل كل هذه الطرق التقليدية شيء من الماضي .

إكتشاف النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS)

  • في عام 1973 تم تطوير فكرة النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) ، والتي سميت في البداية باسم NAVSTAR من قبل وزارة الدفاع الأمريكية (USDOD) ، كانت هذه التكنولوجيا في المقام الأول للاستخدام العسكري وأتيحت لاحقًا للاستخدام المدني في أواخر الثمانينيات ، تدين تقنية GPS بتقدمها وتطورها إلى ثلاثة أشخاص أقرهم المجتمع العلمي بأنه مرتبط بشكل واضح باختراع هذه التقنية الثورية .
  • كان روجر إيستون ، الرئيس السابق لفرع تطبيقات الفضاء في مختبر أبحاث البحرية ، هو العقل الذي يقف وراء التطبيقات والتقنيات الهندسية المختلفة التي أدت إلى تطوير نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) .
  • كان من بين النجوم البارزين الآخرين في تطوير نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) إيفان غيتينغ ، الذي كان الرئيس المؤسس لشركة الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية ، كان الفضل في الحصول على تعزيز النظام الساتلي لتمكين بيانات دقيقة في تتبع و مراقبة الأجسام المتحركة على الأرض التي تتراوح بين المركبات إلى الصواريخ .
  • برادفورد باركينسون هو أحد النجوم البارزين الآخرين في مجال نظام تحديد المواقع العالمي ، و يشار إليه عادة باسم "والد نظام تحديد المواقع العالمي" ؛ كان برادفورد المصمم الرئيسي و المنفذ لنظام GPS فيما يتعلق بتطوره الهندسي وتطويره .

مصطلح عن النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS)

  • يُقصد بمصطلح GPS النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) وهو نظام ملاحة قائم على الأقمار الصناعية يتكون من حوالي 24 قمراً صناعياً تحدد بدقة الموقع الدقيق للفرد أو أي كائن على الأرض .
  • تعمل الأقمار الصناعية التي تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في جميع الظروف الجوية في أي مكان في العالم ، على مدار 24 ساعة في اليوم ، دون أي رسوم اشتراك أو رسوم إعداد. 

مكونات النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS)

يتكون النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) من 3 أقسام و هي :
  • الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض .
  • مراكز القيادة و السيطرة و المراقبة المسؤولة عن الإدارة التقنية لتكنولوجيا GPS و المسارات المدارية لسواتل GPS .
  • أجهزة الاستقبال GPS التي يديرها الأفراد و الصناعات .

كيف عمل النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS)

  • هناك ما مجموعه 31 قمرا صناعيا تدور حول الأرض في مداراتها المحددة سلفا .
  • في أي وقت من الأوقات على هذا الكوكب ، هناك ما لا يقل عن 4 أقمار GPS التي تركز على منطقة جغرافية معينة على كوكب الأرض .
  • يقوم كل GPS بتمكين صور الأقمار الصناعية بالإضافة إلى نقل الأشياء ثم نقل البيانات المتعلقة بالموقع الحالي للكائنات و سرعة حركتها ووقت تصوير الفيديو على فترات زمنية منتظمة .
  • تنقل هذه الأقمار الصناعية التي تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) إشارات البيانات إلى مستقبلات GPS على مختلف الأجهزة بسرعة الضوء: يتم اكتشاف البيانات الرقمية بواسطة جهاز استقبال GPS اليدوي و ترجمتها إلى صور مرئية ، تحسب مستقبلات الهاتف مسافة القمر الصناعي التي تدور حول مدار الفترة الزمنية للبيانات الرقمية المستلمة ، أي بين نقل البيانات و استقبال البيانات .
  • بمجرد حصول مستقبلات الهاتف على جميع المعلومات من الأقمار الصناعية المدارية التي تركز على تلك المنطقة الجغرافية المحددة ، يمكن لجهاز استقبال GPS تحديد الموقع الدقيق للكائن أو الأجسام الأرضية التي قد تكون ثابتة أو متحركة باستخدام عملية تسمى Trilateration.
  • كلما زادت الأقمار الصناعية التي تركز على المنطقة المحددة ، كلما زادت دقة تحديد المواقع والصور و السرعات .

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية